أكدت شركة مودرنا (Moderna Inc) ، شركة التكنولوجيا الحيوية الرائدة في أمريكا، إبرام اتفاقية مع حكومة كوريا لتوفير 40 مليون جرعة من لقاح مودرنا المضاد لفيروس كورونا وذلك لدعم جهود الحكومة التي تهدف إلى توفير اللقاحات للجمهور في أسرع وقت ممكن. بموجب هذه الاتفاقية، ستبدأ عمليات التسليم في مايو 2021.

كوريا تتعاقد على 40 مليون لقاح من مودرنا

 تعمل مودرنا على تطوير علم الحمض النووي الريبوزي المرسال (mRNA) لخلق فئة جديدة من الأدوية التحويلية للمرضى. تم تصميم أدوية mRNA لتوجيه خلايا الجسم لإنتاج بروتينات داخل الخلايا أو أغشية أو إفرازات يمكن أن يكون لها فائدة علاجية أو وقائية ولديها القدرة على معالجة مجموعة واسعة من الأمراض. 

 تعتمد منصة الشركة على التطورات المستمرة في علوم mRNA الأساسية والتطبيقية وتكنولوجيا التوصيل والتصنيع، ما يمنحها القدرة على متابعة خط إنتاج قوي من المرشحين الجدد بالتوازي. تقوم موديرنا بتطوير علاجات ولقاحات للأمراض المعدية، الأورام المناعية، الأمراض النادرة، أمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض المناعة الذاتية والالتهابات، بشكل مستقل ومع جهات استراتيجية. 

 يقع مقر الشركة الرئيسي في كامبريدج، ماساتشوستس، تلتزم مودرنا حاليًا بتحالفات استراتيجية لبرامج التطوير مع كل من AstraZeneca PLC و Merck & Co.إضافة إلى وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية (DARPA)، وهي وكالة تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، وBARDA. وقع اختيار Science على  مودرنا كأفضل صاحب عمل في مجال التكنولوجيا الحيوية على مدار السنوات الست الماضية. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني الخاص بالشركة.