أطلقت شركة "أيون" لحلول النقل الذكي والمستدام، زهز المشروع المشترك بين شركة "بيئة" والهلال للمشاريع، عدداً من محطات الشحن فائق السرعة في جزيرة ياس بالعاصمة أبوظبي بقدرة 350 كيلووات وتأتي تلك الخطوة في إطار استراتيجية الشركة لتلبية الطلب المتزايد في دولة الإمارات على البنية التحتية للسيارات الكهربائية.

شركة "أيون" تطلق محطات للشحن الكهربائي فائق السرعة في أبوظبي

والمحطات الجديدة لديها القدرة على شحن المركبات الكهربائية عبر كابل يُربط بوحدة واجهة المستخدم كما أنها تعمل بنظام الشحن المشترك "CCS" وتتميز محطات "أيون" بأنها مجهزة لشحن كافة أنواع المركبات سواءً سيارات أو حافلات وعلى اختلاف علاماتها التجارية ما يعد ميزة إضافية.

وتعتبر المحطات الجديدة نقلة نوعية وكبيرة حيث يمكنها شحن المركبة خلال 15 دقيقة في المتوسط وبالتالي فإنها موفرة للوقت بشكل كبير اضافة إلى ذلك فهي أسرع 25 مرة من المحطات المنزلية التقليدية والتي تصل قدرتها إلى 7 كيلووات فقط كما أن المحطات الجديدة توفر في التكاليف المالية وتقلل البصمة الكربونية ما ينعكس إيجابياً على البيئة، وستعلن الشركة لاحقاً عن موعد افتتاح المحطات بالكامل لاستقبال العملاء.

وقال خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيئة" رئيس مجلس إدارة شركة "أيون".. إن إطلاق محطات الشحن فائق السرعة في العاصمة أبوظبي يعبر عن التزام "أيون" بتعزيز البنية التحتية الخاصة بالتنقل الذكي والنظيف في الإمارات وسعيها الدؤوب لترسيخ مكانة الدولة.

وأضاف " في هذا القطاع الواعد تواصل أيون تقدمها وطرحها لمبادرات تخدم التنقل الأخضر ونحن سعداء بأن نكون أول شركة بالخليج العربي تطرح هذه النوعية فائقة السرعة"، مشيراً إلى أن تلك الخطوة ستشجع الناس على استخدام السيارات الكهربائية بما يخدم البيئة ويقلل التلوث ويسهم في تحقيق أهداف دولة الإمارات للاستدامة.

من جانبه قال ناصر الشامسي مدير التنقل المستدام لدى شركة "بيئة" : "نشعر بالفخر والاعتزاز لإطلاق هذا الجيل من محطات الشحن فائق السرعة لأول مرة في المنطقة والإمارات حيث ستوفر لأصحاب السيارات الكهربائية سرعة وكفاءة عالية أفضل من ذي قبل وتأتي تلك المبادرة في سياق تفاعلنا مع متطلبات وتوجهات سوق السيارات الكهربائية في الإمارات والذي شهد نمواً مضطرداً خلال السنوات الماضية وعلى جانب آخر ستواصل أيون تعزيز شبكة محطاتها عبر تسخير أحدث التقنيات والمركبات والبنى التحتية بما يخدم قطاع التنقل الكهربائي في دولتنا الغالية".

يذكر أن "أيون" وهي شركة إماراتية للتنقل الكهربائي حققت المزيد من الإنجازات خلال سنواتٍ قليلة منذ إطلاقها وتتولى الشركة مسؤولية التنقل وفق الطلب عبر تطبيقها الذكي داخل مدينة مصدر في أبوظبي حيث تمتلك أسطولاً من الحافلات والسيارات الكهربائية وأخرى ذاتية القيادة لخدمة السكان.