أعلنت شركة EHang القابضة المحدودة، الشركة العالمية الرائدة في مجال منصات التقنية للمركبات الجوية ذاتية القيادة (AAV) ، أعلنت عن إبرام شراكة مع شركة الهندسة المعمارية الإيطالية Giancarlo Zema Design Group (GZDG)  لتمديد حلولها للنقل الجوي في الاتحاد الأوروبي. ومن خلال تقنيات AAV للركاب وحلول التنقل الجوي من EHang ، صممت شركة GZDG وستقوم بإنتاج vertiport بيئيًا مستدامًا في إيطاليا.

شراكة جديدة لدعم قطاع السياحة البيئية

 يستخدم vertiport تصميمًا بيئيًا ومواد بناء صديقة للبيئة، ويمكنه توليد الطاقة لإعادة شحن مركبات AAV من فئة EH216 للركاب. ستلعب Vertiports دورًا مهمًا في سوق التنقل المدني الجوي - Urban Air Mobility (UAM)  والعصر الجديد للرحلات الجوية. عند دمجها في البنية التحتية الحالية للنقل، يمكن أن تعمل طائرات vertiports  كنقاط جذب جوية للسياح.

 مستوحاة من شجرة الباوباب الأفريقية الأصلية، ابتكرت GZDG تصميم الباوباب الطبيعي: برج ارتفاعه 30 مترًا بهيكل من الصلب والخشب الرقائقي، غرفة انتظار، مقهى، ومطعم بانورامي على مساحة 200 متر مربع ومصعد. سيتم تثبيت منصة الإقلاع والهبوط على شرفة السطح. Vertiport مصممة بألواح كهروضوئية مانعة للانزلاق يمكنها توليد أكثر من 300 كيلو وات من الطاقة الكهربائية يوميًا. ستحتوي المنصة على بنى تحتية مستقلة تمامًا للشحن والتوصيل والتشغيل والتي يمكن استخدامها لإعادة شحن مركبات AAV  من شركة  EHang.

 مع  Baobab Vertiport ، تهدف كل من EHang و GZDG إلى دخول قطاع السياحة البيئية العالمي الناشئ، مع التخطيط لمشاريع متعددة في أوروبا وجنوب شرق آسيا. تهدف شركة EHang إلى جعل التنقل الجوي الآمن، ذاتي القيادة، صديق البيئة في متناول الجميع.