أشار البيان الصادر عن سفارة سلطنة عمان، عن وصول منتجات "صنع في عمان" إلى طوكيو وظهور بعض المنتجات العمانية المتوفرة في اليابان. 

"صنع في عمان" تصل إلى اليابان

وقالت السفارة في تغريدة على موقع تويتر : سعداء بظهور منتج الحبار العماني في الأسواق اليابانية. السعر ٦٩٩ ين ياباني لكل ١٠٠ غرام (حوالي ٢.٤٣ "ريال عماني" لكل ١٠٠ غرام).

وتتمتع السلطنة واليابان بعلاقات اقتصادية متينة قائمة على قاعدة صلبة من الشراكة التجارية الموثوقة خلال العقود الماضية. كما تمَّ تعزيز وتنمية العلاقات بشكل أكبر في الأعوام الأخيرة بالتنويع والتنمية المتسارعة للاقتصاد العماني وإتاحة المزيد من الفرص للشركات اليابانية للمشاركة في مجموعة واسعة من الأنشطة الاقتصادية في السلطنة. ولدعم وتعزيز هذه العلاقات، وقعت اليابان والسلطنة اتفاقيتين لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل. 

وتربط اليابان والسلطنة شراكة تجارية ممتازة قديمة تعد حجر الزاوية في علاقاتهما الاقتصادية الناجحة. واليابان من أوائل وأكبر مستوردي النفط الخام والغاز الطبيعي من السلطنة، كما تستورد الخضروات والأسماك ومنتجاتها. واليوم تصدر السلطنة ما يفوق نسبته 90% من الفاصوليا الخضراء الطازجة إلى سوق الخضر الشتوية اليابانية، كما أن عُمان من ناحية أخرى تستورد مجموعة كبيرة من منتجات المستهلك من اليابان تشمل المركبات، والآلات والمعدات الكهربائية والالكترونية.