زار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش جناح مركز تريندز للبحوث والاستشارات في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2021 واطَّلع على إصدارات المركز العلمية المتنوعة من كتب وسلاسل علمية متخصصة.

إصدارات "تريندز" تتألق خلال معرض أبوظبي الدولي للكتاب

وكان في استقبال معاليه الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لـ"تريندز للبحوث والاستشارات" وعمر النعيمي مدير عام المركز.

وتعرَّف معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان من الدكتور محمد عبدالله العلي على طبيعة الأنشطة البحثية والعلمية والاستشارية والتدريبية لـ"تريندز"، حيث قدم نبذة تعريفية لمعاليه عن أهم برامجه البحثية، ومن بينها "برنامج التسامح والتعايش" الذي يواكب الاهتمام العالمي المتصاعد بقيم التسامح والتعايش والأُخُوَّة الإنسانية، باعتبارها من القيم المركزية التي ترتبط بالأمن والسلم الدولي، ويركز على تحليل التحديات والمخاطر التي تهدد هذه القيم من ناحية، وكيفية التصدي لها على الصعد كافة، السياسية والاقتصادية والثقافية والفكرية من ناحية ثانية.

كما يهتم هذا البرنامج بقضايا الحوار بين الأديان والثقافات، باعتبارها تمثل ضرورة ملحة لتعزيز المشتركات الإنسانية العالمية، ومواجهة قوى التطرف والإرهاب.

وفي ختام الزيارة أهدى الدكتور محمد العلي درع "تريندز" لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وذلك تكريماً وتقديراً لجهوده معاليه الرائدة في نشر ثقافة التسامح والتعايش.