أعلنت الهلال للمشاريع الناشئة منصة الهلال للمشاريع المختصة برأس المال الاستثماري المؤسسي عن نيتها مضاعفة حجم استثماراتها في الشركات الناشئة لتصل إلى مليار درهم إماراتي /272 مليون دولار أمريكي/ بحلول عام 2022 .

مليار درهم استثمارات "الهلال" في الشركات الناشئة بحلول 2022

و استثمرت الهلال للمشاريع الناشئة منذ إنشائها في عام 2017 أكثر من 500 مليون درهم /136 مليون دولار أمريكي/ في 32 من الشركات الناشئة وصناديق رأس المال الاستثماري عبر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والولايات المتحدة والهند وجنوب شرق آسيا.

و الهلال للمشاريع تعمل من خلال أربع منصَّات هي: الهلال للمشاريع التطويرية والهلال للمشاريع الاستثمارية والهلال للمشاريع الناشئة والهلال للمشاريع الابتكارية و تمتد أنشطتها عبر قطاعات متنوعة بما في ذلك الموانئ والخدمات اللوجستية والطاقة والأعمال الهندسية والأغذية والمشروبات والنقل المستدام بالإضافة إلى مجالات أخرى مثل الأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري واحتضان الأعمال.

و أكد بدر جعفر الرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع أن التزام الشركة بمضاعفة رأس المال والاستثمار في المشاريع الناشئة هو دليل على الإيمان الراسخ بالأثر الاجتماعي والاقتصادي المهم للأعمال القائمة على التكنولوجيا وسريعة النمو.

وفي الأشهر القليلة الماضية استثمرت الهلال للمشاريع الناشئة في خمس شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في منطقة الخليج والعالم. و تركز الهلال للمشاريع الناشئة على التقنيات الناشئة واسعة الانتشار مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والروبوتات.

وجمعت شركات محفظة الهلال للمشاريع الناشئة حتى الآن أكثر من 3.6 مليار درهم /1 مليار دولار أمريكي/ من التمويل الإضافي من صناديق المشاريع الكبرى على مستوى العالم.