أظهرت وثيقة أن مؤسسة دبي لصناعات الطيران، إحدى أكبر شركات تأجير الطائرات في العالم، عيّنت مجموعة من البنوك لترتيب مكالمات مع مستثمرين في أدوات الدخل الثابت قبل إصدار مزمع لسندات مقوّمة بالدولار.

مؤسسة دبي لصناعات الطيران تعين بنوكا بشأن ثاني بيع لسندات دولارية في 2021‎

وعيّنت المؤسسة، المملوكة لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، «بي.إن.بي باريبا» و«كريدي أجريكول» «والإمارات دبي الوطني كابيتال» و«جيه.بي مورجان» و«ترست سيكيوريتيز»، وفقاً لما كشفته الوثيقة الصادرة عن أحد البنوك.

وسيلي ذلك إصدار بالحجم القياسي غير محدد الأجل بحسب ظروف السوق. وجمعت المؤسسة 1.25 مليار دولار في صفقة سندات على شريحتين في يناير.

تأسست شركة “دبي لصناعات الطيران” في العام 2006. وفي العام 2017، أعلنت الشركة صفقة الاستحواذ على مجموعة شركات “أواس”، الشركة العالمية الرائدة في مجال تأجير الطائرات ومقرها في دبلن، لتغدو بذلك من بين أهم شركات تأجير الطائرات عالميًا. وتوفر دبي لصناعات الطيران مجموعة شاملة من حلول التمويل وتأجير الطائرات للعملاء في جميع أنحاء العالم، وذلك عبر وحدة “دبي لصناعات الطيران كابيتال”، ذراع الشركة المختص بتأجير الطائرات، بالإضافة إلى خدمات الصيانة والإصلاح وترميم الطائرات عبر قسم الهندسة التابع للشركة.

شركة دبي لصناعات الطيران تضم لائحة من العملاء الرئيسيين تتضمن كلاً من طيران الإمارات، وطيران الخليج، وطيران فيجي، والخطوط الجوية السعودية، والخطوط الجوية الإثيوبية، وخطوط هاينان الجوية، ومصر للطيران، وطيران جول، والخطوط الجوية الفيتنامية، وإيروفلوت.