تشير التقارير والدراسات إلى خطر يهدد بيئة المحيطات بسبب زيادة النفايات البلاستيكية. حيث يتسرب كل عام  ما يصل إلى 13 مليون طن من البلاستيك إلى محيطاتنا، وفقًا لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وهذا يعادل حمولة شاحنة كل دقيقة. يوضح مقال على قناة ناشيونال جيوغرافيك وجود 5.25 تريليون قطعة من النفايات البلاستيكية في محيطاتنا، منها 269 ألف طن تطفو على السطح. ويُعتقد أن نسبة ما أعيد تدويره لا تتجاوز 9 في المائة فقط من إجمالي البلاستيك الذي تم إنتاجه.

أوريس Oris تعلن عن إصدار جديد لحماية المحيطات

وفي إطار حملتها لإحداث التغيير نحو الأفضل، قامت دار الساعات السويسرية أوريس Oris بمهمة دعم البيئة، والتي انطوت في جزء منها على جمع الأموال وزيادة التعريف بعدد من أبرز وكالات الحفاظ على المحيطات في العالم. على سبيل المثال، إبرام شراكة مع إيفرويف Everwave (المعروفة سابقًا باسم Pacific Garbage Screening) لتعزيز تطوير منصة عائمة مبتكرة مصممة لمنع وصول النفايات البلاستيكية إلى المحيط. لكننا نشعر دائمًا أننا بوسعنا فعل المزيد.

نجحت أوريس – Oris في توثيق دورها للحفاظ على البيئة يسعدنا بشكل رسمي، بشهادة من خبراء العمل المناخي من المستقلين، ClimatePartner. يأتي هذا نتيجة لجهد كبير بهدف موازنة وتقليل انبعاثات الكربون على مستوى أعمال دار الساعات السويسرية، وهو جهد كان منشأه حقًا هنا فقط. اليوم، أصبح تقليل الانبعاثات والتصرف بشكل مستدام أمرًا أساسيًا لكل ما نقوم به.

واحتفالًا ببداية هذا الفصل الجديد، نقدمAquis Date Upcycle ، وهو إصدار من ساعة الغواص عالية الأداء بميناء ملون مصنوع من بلاستيك البولي ايثيلين تيريفثالات - PET المعاد تدويره. 

بالإضافة إلى إظهار كيف يمكن إعادة تدوير البلاستيك ثم إعادة تدويره للأفضل ليصبح قطعة تجسد فن صناعة الساعات الفاخرة، فإن الرؤية الكامنة وراء هذه الساعة هي تشجيع الناس في جميع أنحاء العالم على المشاركة في أيام التنظيف. في هذا الصدد، شاركت أوريسOris ، إلى جانب شبكتها العالمية من الشركاء والموردين، في يوم التنظيف العالمي لعدة سنوات. هذا العام، نتطور أكثر مع حملات Oris Change for the Better Days ، وهي عبارة عن عمليات تنظيف ربع سنوية ننظمها في جميع أنحاء العالم. ولأجل هذه العمليات، أنتج شريكنا الجديد #tide أكياس تنظيف Oris الخاصة المصنوعة من بلاستيك المحيطات المعاد تدويره لنا لجمع القمامة فيها. يعد جمع القمامة، على غرار التعليم، مسؤولية جماعية وضرورية إذا أردنا صون محيطاتنا للأجيال القادمة.

تمثل حقيبة Cleanup بداية شراكة جديدة ومثيرة مع #tide وهي شركة متخصصة في إعادة تدوير البلاستيك مقرها سويسرا، تستخدم طريقة إنتاج مبتكرة لتحويل البلاستيك المرتبط بالمحيط بنسبة 100 في المائة إلى مادة خام جديدة ممتازة. كما تلتزم #tide بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وقد تمكنت من منع 15 مليون زجاجة بلاستيكية من البولي إيثيلين تريفثالات - PET من دخول المحيط.

توفر عمليات إعادة التدوير في الشركة 52 في المائة من الطاقة المستخدمة في تصنيع المواد البلاستيكية البكر، وتتسبب طرق إنتاجها تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 79 في المائة. كما يمكن إعادة تدوير مواد الشركة البلاستيكية - مرارًا وتكرارًا.

ستجدها أيضًا في فناجين القهوة #tide والمجوهرات وحتى أرضيات الصالات الرياضية. لدينا المزيد من المشاريع قيد الإعداد مع#tide ، وكلها ستساعدنا على إحداث التغيير للأفضل، وخلق الوعي، وتقليل بصمتنا الكربونية.

تتوفر ساعة أكوا ديت أبسايكل Aquis Date Upcycle إما بعلبة مقاس 41.5 ملم أو 36.5 ملم، وكلاهما مزود بميناء من بلاستيك المحيط المعاد تدويره في خطوة لدعم البيئة. لتتفرد كل ساعة في تصميمها وفقا لكمية البلاستيك المستخدم لإعادة التدوير لتنتج أنماطًا عشوائية، مما يعني أنه لن يكون هناك ميناءان متماثلان. ولا تحدد دار الساعات أيًا من الحجمين، لتواصل صنعهما طالما كان هناك طلب. تحاول أوريس من خلال تصميم الساعة الجديدة من قطع بلاستيك المحيطات أن يختار عملاؤها ساعة أكوا ديت أبسايكل Aquis Date Upcycle وينضموا لحملة دار الساعات السويسرية في التعهد بالتزام يومي لحل أزمة بلاستيك المحيطات في العالم.

وراء الميناء، تستلهم الساعات هندستها المعمارية من طرازات Aquis Date الشهيرة بحجم 41.5 ملم و 36.5 ملم. تأتي كلتاهما بعلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ وإطار غواص دوار أحادي الاتجاه بترصيع من السيراميك الرمادي المقاوم للخدش.

كما تأتي الساعات بسوار من الفولاذ المقاوم للصدأ مع نظام تمديد المشبك، واقيات التاج، وتاج لولبي وحركة ميكانيكية أوتوماتيكية سويسرية الصنع. تأتي كل ساعة في صندوق العرض الرمادي الخاص بنا المصنوع من ورق مستدام وقابل لإعادة التدوير – وهو أحد التطورات العديدة الأخيرة التي ساهمت في الوصول إلى مرحلة الحياد المناخي.

تحتفل Aquis Date Upcycle باللحظة التي تصبح فيها Oris محايدة مناخيًا، وترمز إلى مهمتنا المستمرة لحماية مستقبل كوكبنا. معًا يمكننا إحداث التغيير للأفضل.

المواصفات الفنية: Aquis Date Upcycle

تواصل أوريس مهمتها في إحداث التغيير نحو الأفضل مع إصدارAquis Date Upcycle ، وهي ساعة ذات ميناء فريد مصنوع من بلاستيك البولي ايثيلين تيريفثالات - PET المعاد تدويره، مجموعة-01733 7766 4150  ، مجموعة-01733 7770 4150 ، العلبة: المادة: علبة متعددة القطع من الفولاذ المقاوم للصدأ، إطار دوار أحادي الاتجاه بترصيع من السيراميك الرمادي.

الحجم: 41.50 ملم، 1.634 بوصة / 36.50 ملم ، 1.437 بوصة، الزجاج العلوي: من الزفير، مقبب من الجانبين، طلاء مضاد للانعكاس من الداخل، ظهر العلبة: من الفولاذ المقاوم للصدأ، مزود ببراغٍ، زجاج معدني شفاف، أجهزة التشغيل: تاج الأمان من الفولاذ المقاوم للصدأ، مقاومة الماء: 30 بار (300 م)، الاتساع بين العروات الداخلية 22 ملم / 18 ملم.

آلية الحركة، الرقم Oris 733، الأبعاد: 25.60 ملم، 11 1/2 بوصة، الوظائف: عقارب الساعات والدقائق والثواني المركزية، التاريخ مع الإعداد السريع، جهاز ثواني التوقف، نافذة التاريخ عند الساعة 6، التعبئة: أوتوماتيك، احتياطي الطاقة: 38 ساعة، الاهتزازات: 4 هرتز (28,800 ذبذبة في الساعة)، الأحجار: 26.

الميناء: تصميم مصنوع من بلاستيك البولي ايثيلين تريفثالات PET  المعاد تدويره في الميناء، كل مادة فريدة من نوعها من مادة Super-LumiNova® المضيئة، الشارات: مطبقة، سوار متعدد القطع معدني من الفولاذ المقاوم للصدأ، مع قفل قابل للطي بنظام التمديد.