لا يزال  إصدار Big Crown Pointer Date هو التصميم المميز لدار أوريس- Oris للساعات الفاخرة منذ طرحه في عام 1938. واختارت أوريس مدينة دبي لتشهد الإطلاق العالمي الأول لساعة بيغ كراون بوينتر ديت بعيار Oris Caliber 403  الأوتوماتيك من صنع الشركة، هذا العام، لتسطر فصلًا جديدًا بإصدار يجمع بين جمال التصميم وقوة الأداء.

أوريس السويسرية تهدي عالم الوقت إصدار Big Crown Pointer Date Calibre 403 الثمين

تم طرح طراز Big Crown Pointer Date في عام 1938، واستمر إنتاجه دون انقطاع لأكثر من 80 عامًا. كان للساعة الأصلية ميزتان مميزتان - تاج كبير الحجم يتيح للطيارين الذين يرتدون القفازات تشغيل الساعة، وعقرب مركزي يشير إلى مقياس التاريخ حول حافة الميناء. أصبح الشكل تصميم أوريس-  Oris المميز، وأيقونة صناعة الساعات السويسرية، ونموذجًا مثاليًا لصناعة الساعات الجميلة والعملية والخالدة.

الآن، تشهد Big Crown Pointer Date واحدة من أهم الترقيات في تاريخها المشرق. يعمل الطراز المحدث وحجمه 38 ملم بعيار كاليبر 403، أحد طرازات سلسلة Oris Caliber 400  للعيارات عالية الأداء المصممة داخل الشركة. ظهر كاليبر 403 لأول مرة في إصدار Hölstein Edition لعام 2021 الصادر في 250 قطعة، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تتضمن قطعة من التشكيلة. يزود الكاليبر الساعة بتعقيدات الثواني الصغيرة ومؤشر التاريخ.

تحتوي حركات سلسلة Caliber 400 على أكثر من 30 جزءًا مضادًا للمغناطيسية وتتفوق على معايير مقياس ISO 764  المطور المضاد للمغناطيسية.

لأسباب عديدة، قد لا يتم ارتداء الساعة الميكانيكية بشكل يومي. تتميز حركات سلسلة 400 Series باحتياطي طاقة يمتد لخمسة أيام، لذا تعمل لفترة أطول. تأتي الموثوقية بشكل قياسي مع أي ساعة من ساعات Oris تعمل بحركة  Caliber 400 Series. يقوم المالكون الذين يسجلون في MyOris بتفعيل ضمان لمدة 10 سنوات.

يقول رولف ستودر، الرئيس التنفيذي لدار الساعات أوريس - Oris: "نسترشد دائماُ بالسؤال عن كيفية قيام مؤسسينا بإنتاج الساعات اليوم. على غرارهم، نريد أن تكون ساعات أوريس Oris عالية الأداء، يتم إنتاجها بصورة صناعية وتتسم بالجمال، وقبل كل شيء، تكون ذات معنى. نسميها رفاهية الفطرة السليمة. إن طرازنا Big Crown Pointer Date Caliber 403  الجديد خير مثال لهذه الفلسفة".

يكمن الجديد في طراز كاليبر 403 والتغيير الأكثر لفتًا للانتباه في الإطار وظهر العلبة، حيث أزلنا الأخدود بحيث يبدو الآن أشبه بطراز Big Crown الأصلي لعام 1938. ولتتماشى مع الإطار، أصبحت العقارب الآن مستقيمة أيضًا. بالنسبة للأرقام، اخترعنا خطًا جديدًا أكثر حداثة، وقمنا بتقليل حجم الطراز إلى 38 ملم، ليبدو أزليًا أكثر الآن. كان دمج عيار Calibre 403  يعني أيضًا إدخال ثوانٍ صغيرة عند موقع الساعة 6.

التفاصيل الفنية:  العلبة:  علبة متعددة القطع من الفولاذ المقاوم للصدأ، الحجم: 38.00 ملم (1.496 بوصة). الميناء: أزرق، المادة المضيئة: أرقام ومؤشرات بمادة سوبرلومينوفا، عقارب مرصعة بمادة سوبرلومينوفا، الجزء العلوي: من الزفير، مقبب من الجانبين ، طلاء مضاد للانعكاس من الداخل، ظهر العلبة: من الفولاذ المقاوم للصدأ، ملولب،  زجاج زفير شفاف، أجهزة التشغيل: تاج أمان ملولب من الفولاذ المقاوم للصدأ،  السوار: سوار أسود من الجلد بنظام تغيير سريع للسوار، مقاومة تسرب المياه: 5 بار (50 متر)، آلية الحركة الرقم: أوريس Calibre 403، الوظائف: عقارب مركزية للساعات والدقائق والتاريخ، الثواني الصغيرة عند الساعة 6، جهاز الوقت الدقيق وثواني التوقف. الدقة: -3 / + 5 ثوان في اليوم (ضمن تفاوتات COSC)

ميزات إضافية:  عالية المقاومة للمغناطيسية، التعبئة: أوتوماتيك، احتياطي الطاقة: 120 ساعة، الضمان: ضمان يمتد إلى 10 سنوات مع التسجيل على MyOris. يسري على الساعة والحركة. فترات خدمة موصى بها خلال 10 سنوات، توصية بفحص تسرب المياه كل خمس سنوات.