أعلنت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة عن قيامها بإبرام وتوقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة موانئ أبوظبي المحرك الرائد للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية في المنطقة لدعم القدرة التنافسية للقطاع الصناعي والإسهام في تعزيز نمو القطاع الصناعي في الإمارات.

الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة موانئ أبوظبي  news

حضر مراسم توقيع الاتفاقية معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، ومعالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، ووقعها سعادة عمر صوينع السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي.

وجرى التوقيع ضمن أعمال منتدى "اصنع في الإمارات: استثمار.. شراكة.. نمو"، المنعقد في العاصمة أبوظبي. ويهدف إلى تعزيز نمو الصناعات الوطنية وبحث فرص الشراكة والتعاون في القطاع الصناعي.

يهدف المنتدى إلى عرض مجموعة من فرص الشراء والتصنيع المستقبلية في قطاعات صناعية حيوية، لتحقيق النمو المستهدف كصناعات ذات أولوية، وتشمل هذه القطاعات المعادن، والبتروكيماويات والصناعات الكيماوية، والبلاستيك، والآلات والمعدات، والصناعات الدفاعية، والصناعات الدوائية، والتكنولوجيا والمعدات الطبية، والاتصالات، والتكنولوجيا الزراعية.