مينا نيوزواير: حصد بنك ABC، ​​البنك الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جائزة "ذي بانكر" للمعاملات المصرفية على مستوى الشرق الأوسط للعام 2022" المقدمة من مجلة فاينانشيال تايمز. تُعتبر جوائز "ذي بانكر" المرموقة كمقياس أداء للتميز المصرفي، ويشارك في التحكيم رواد في الصناعة المصرفية وكبار المحررين.

بنك ABC يحصد جائزة المعاملات المصرفية على مستوى الشرق الأوسط للعام 2022 من “ذي بانكر”
​السيد صائل الوعري - الرئيس التنفيذي للمجموعة (بالوكالة) (يمين) | السيد عمرو النقلي - رئيس الخدمات المصرفية بالجملة للمجموعة (يسار)

وتؤكد الجائزة على نجاح جهود بنك ABC المتواصة لتوفير افضل الخدمات لعملائه من الشركات عن طريق تسريع وتيرة برنامج التحول المصرفي الرقمي الطموح، مدفوعًا بالابتكار فعلًا وفكرًا.

يأتي هذا الفوز على خلفية أهداف بنك ABC واستراتيجيته الطموحة نحو تعزيز خدمات المعاملات المصرفية. وقد بدأ برنامج التحول المتسارع في إظهار نتائج إيجابية في حجم التداول الإجمالي المتزايد الذي ساهم في نمو الحصة السوقية السنوية.

وتعليقًا على هذه الجائزة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC بالوكالة، السيد صائل الوعري: "يشرفنا الفوز بجائزة "ذي بانكر" للمعاملات المصرفية على مستوى الشرق الأوسط، وأشكر مجلة فاينانشيال تايمز على هذا التقدير المرموق. في بنكABC، أدركنا مبكرًا أن اعتماد نموذج "رقمي فقط" هو السبيل الوحيد للتقدم للأمام في مجال الصناعة المصرفية، وقد عملنا بثبات في تطوير "بنك المستقبل". إن توجهنا الاستراتيجي المركّز أدى إلى تعزيز مشاركة العملاء وتحسين العوائد للبنك، هذا بالإضافة إلى التقدير والاشادة الكبيرين بنا."

أخذ الحكام بعين الاعتبار عند تقييمهم برنامج بنك ABC للتحول المصرفي الرقمي للخدمات المصرفية بالجملة، بدءًا من إطلاق المعاملات المصرفية العالمية مع الإمكانات الرقمية لإدارة النقد والتجارة المستندية وتمويل سلاسل التوريد.

ومن جانبه، صرح السيد عمرو النقلي، رئيس الخدمات المصرفية بالجملة لمجموعة بنك ABC: "بينما نكتسب مزيدًا من الزخم في هذا البرنامج الاستراتيجي، أعتقد أنه ينبغي علينا التمهل لندرك أن جهودنا لا تتمثل فقط في تحويل المعاملات المصرفية داخل بنك ABC بل أيضًا تقود تأثيرًا تحوليًا أكبر على الصناعة في المنطقة". وأضاف: "يعزز هذا الفوز بالفعل ثقتنا في الجهود المبذولة من أجل الارتقاء بالمعاملات المصرفية في الشرق الأوسط إلى مستويات متقدمة".

وقد أدى الفوز بهذه الجائزة إلى تعزيز مكانة بنك ABC باعتباره البنك المفضل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يواصل التميز في تقديم خدمات مالية رائدة وفريدة في السوق.